الدكتور أوز : ثلاث خطوات أثناء النوم تساعدك على أنقاص الوزن












الأبحاث الرائدة تبين أن الحرمان من النوم من الأسباب التى تؤدى إلى زيادة الوزن، وأثبتت الأبحاث أن حوالى 70 مليون أمريكى يعانون من قلة النوم المزمنة، حيث ثبت أن الأشخاص البالغون يحصلون على أقل من 7 ساعات كل ليلة، وأثبتت الأبحاث أن قسط كاف من النوم يساعد على الحفاظ على الوزن، وأن عدم الحصول على القسط الكافى من النوم يؤدى إلى حدوث زيادة 30 باوند فى السنة.

-->
حيث أن قلة النوم تعمل على إبطاء عملية التمزيل الغذائى وزيادة هرمون الكورتيزول، وهو الهرمون الذي يزيد من عملية الإجهاد  وشهوة تناول الطعام لكلا النوعين الغنية بالدهون والعالية الكربوهيدرات، مثل الوجبات الخفيفة المعلبة. كما أن المأكولات النشوية والدهنية تساعد على إطلاق السيروتونين، وهو الهرمون يؤدى إلى شعورا جيدا. بالإضافة إلى ذلك، يرتبط أكثر الكورتيزول لمقاومة الأنسولين، وهو عامل خطر لكل من مرض السكري والسمنة.



الناس الذين يفتقرون إلى النوم  يؤدى هذا إلى إنتاج أكثر لهرمون جريلين، مما يزيد الجوع، ويقلل من هرمون اللبتين الذي يساعد على كبح جماح الإفراط في تناول الطعام. وأخيرا، أولئك الذين لا يحصلون على ما لا يقل عن 7 ساعات كل ليلة من الإستراحة يفقدون النوم يجب الحصول على قسط كافى من الراحة ، حيث يمكنك حرق السعرات الحرارية أكثر.


وخلاصة القول، يمكن أن قلة النوم تضعف حتى أكثر ديتر مخصص. ولكن هنا هو الخبر السار: زيادة النوم الخاصة بك عن طريق 1 ساعة فقط ليلة - من 7 إلى 8 ساعات - يمكن أن تساعد في الواقع كنت تفقد ما يصل إلى 14 باوند سنويا. كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات خطوة خطوة للوقاية من زيادة الوزن.
إليك الثلاث خطوات :
إليك الخطوة رقم 1 و2
إليك الخطوة رقم 3



تابعنا :

الخطوة 1: وضع أساسيات للحصول على قسط من النوم









للحصول على أفضل أستفادة من النوم، اتبع الخطوات التالية :

     1- تحديد معاد ثابت للنوم.
     2- الوهاب إلى النوم مبكرا.
     3- تعيين المنبه الخاص بك لتذكيرك للذهاب إلى السرير في ذلك الوقت.

وينبغي للشخص العادي الحصول على خمس دورات متصلة من النوم " الدورة 90 دقيقة " وهو ما يؤدى إلى حصولك على 7.5 ساعات في الليلة. إذا كنت تستيقظ عادة في حدود الساعة 6 صباحا فهذا يعنى أن عليك ضبط منبهك على الساعة  10:30 مساء ومن ثم بمثابة تذكير لك لإطفاء الأنوار وبدوره في ليلة.



الخطوة رقم 2: الكالسيوم والمغنيسيوم

الكالسيوم والمغنيسيوم كل من هذه المعادن الأساسية تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي النظام وتقليل القلق وتعزيز الهدوء. وقد تبين أن نقص في المغنيسيوم A يسبب الأرق وضيق الصدر. إذا كنت تواجه مشكلة في النوم وأنك لا تستخدم هذه المكملات بالفعل، فيجب عليك تناول الكالسيوم والمغنيسيوم 600mg و 400 ملغ يوميا.

إليك خطوة رقم 3





تابعنا :





الخطوة 3: ترويض بطنك مع مضادات الحموضة








كلما كنت أكثر استلقاء، كلما كنت عرضة لتشهد على الفور الارتداد المعدي المريئي، والمعروف باسم حرقة أو عسر الهضم. وما هو أكثر من ذلك، كثير من الناس لا يدركون أنهم يمكن أن يكون أكثر عرضة للارتداد  المعدى ، وهي حالة لا يمكن أن تحدث إلا فى المراحل العميقة من النوم.
 

ويمكن لمضاد الحموضة أن يساعد على منع مشاكل البطن ، فقم بتجربة مضاد للحموضة وفقا لتعليمات الشركة المصنعة حوالي 30 دقيقة قبل وقت النوم على مدار 7 أيام، ومعرفة ما اذا كنت قادرا على النوم بشكل أفضل. إذا كنت لا ترى أي تحسن، التوقف عن تناول مضاد للحموضة.





تابعنا :



تمرين رقم (22) لتخسيس عضلات البطن والرجلين











الأدوات المستخدمة : الكرة المطاطية حيث تعطى تأثيرا أقوى على عضلات البطن والرجلين .

العضلات التى يعمل عليها :
1- عضلات البطن.
2- عضلات الرجلين.
3- عضلات الزراعين.

التكرارات 20 تكرار.
المجموعات 3 مجموعات.
الراحة 30 ثانية.


مقالات تخسيس
تابعنا :