التعليم المهنى بين رفع عجلة التنمية وزيادة الإقتصاد المصرى



التعليم المهنى فى مصر مر علينا فترة كبيرة لم نستفاد من التعليم المهنى، حيث اننا من المفترض نعرف كيف نقود الثروة البشرية إلى الإنتاج، فالتعليم المهنى أبعد دورة من عجلة التنمية فى الفترة الأخيرة،ولذلك يجب أن يضع شباب التعليم المهنى على الطريق الصحيح ويجب أن يشعر الفرد من فائدة مادية تعود علية من وراء ذلك.

كيف يتم ذلك فى أن يبدأ المتعلم فى تعوده على جنى الربح والإستفادة من الصغر وكذلك إستفادة الدولة ماديا من تعليمة، ويتم ذلك مثلا عن طريق تعليمة حرفة معينة ينتج من ورائها منتج  تقوم الهيئة التعليمية بالتسويق له، فى تلك الحاله سوف يتم وضع دخل يساعد الهيئة التعليمية على الإستفادة ماديا وإفادة المتعلم أيضا ماديا وعمليا.

ولذلك لكل من يعجب بالفكرة فيجب عليه نشرها، ومن لم يعجب فيعطينا السبب لعدم إعجابة لمحاولة حل الخلل الموجود فى الفكرة.

حل للمشاكل التى تواجهه الثوره المصرية والتونسية


لماذا المظاهرات الدائمة والمستمرة داخل الشعوب ؟ الرد بسيط جدا لأن ما زال هناك مطالب يجب تنفيذها، أنا كل يوم أرى مظاهرات جديده بطلبات جديده، لأن هذه الثورات ليس لها قائد حتى تنفذ طلباته بمجرد قولها،وليس كل ما يطلب المرء يجب أن ينال، هذا كلام جميل جدا.

حل هذه المشكلة بسيط، أولا أقوم بعمل موقع لا يستطيع دخوله إلا بالرقم القومى أو رقم سرى يعطى لكل فرد مصرى أو تونسى، نقوم بعرض المشاكل بشرط أن تكون مشاكل عامة خاصة بالدولة، نعرض هذه المشاكل أو المطالب للإستفتاء الشعبى فى حالة موافقة النسبة الأكبر يتم محاولة تنفيذ المطلب، فى حالة رفض أغلب الشعب على هذا المطلب فيجب موافقة أغلبية الشعب على رأية.

ويجب بعد ذلك ترتيب المطالب حسب أهميتها لسرعة تنفيذها، ووضع جدول زمنى لتنفيذ المطالب ففى تلك الحالة سوف تستقر فى البلاد وتعرف من يريد إشعال الفتنة فيها.

حل للقضاء على البطالة ورفع الإقتصاد فى مصر





















هى فكرة بسيطة جدا هتساعد على رفع الإقتصاد والقضاء على البطالة وبناء مشاريع تنموية فكرة إسمها جنية لمصر، الفكرة عبارة عن أن يقوم كل فرد مصرى شهريا بدفع جنية، هكذا سوف يصبح لدينا 85 مليون جنية فنقوم ببناء مصنع أو عمل مزرعة أو أى فكرة تدخل خير لمصر.

ممكن تقول إنه يوجد أطفال وهذا سوف يقلل من المبلغ المحسوب، ردى هيكون كل فرد مسؤول عن من يعول ومسئول بالدفع عنه، وهكذا سوف نجمع أكثر من المبلغ المقصود.

ولكن يجب وضع رجل مسئول يختاره الشعب ويحاسب عن أى خسائر قد تحدث فى المشروع فى حالة الخسارة بعقاب عسير وإستفادة فى حالة النجاح أى بوضع نسبة مغرية فى حالة المكسب.