نبيل العربى أمين عام لجامعة الدول العربية ... هل سيكون المستقبل عظيم معه ؟



وافقت الدول العربية على اختيار المصري نبيل العربي امينا عاما لجامعة الدول العربية بإجماع الأصوات، وذلك خلفا لعمرو موسى الأمين العام السابق، وجاء اختيار العربي بعد أن سحبت مصر ترشيح الدكتور مصطفى الفي قبيل عملية التصويت بوقت قصير.
نبيل عبد الله العربي (15 مارس 1935) هو وزير خارجية مصر الحالي منذ 7 مارس 2011 في حكومة الدكتور عصام شرف، وجاء خلفًا للوزير أحمد أبو الغيط. وكان قد سبق ترشيحه في 4 مارس 2011 من قبل شباب ثورة 25 يناير لتولي حقيبة الخارجية بدلاً من أحمد أبو الغيط الذي لاقى معارضة قوية؛ كونه رمزًا من رموز نظام الرئيس السابق محمد حسني مبارك. كثيرًا ما يصف الإعلام الإسرائيلي نبيل العربي «كرجل معادي لإسرائيل». وكان قد طالب إسرائيل بدفع فروق أسعار الغاز المصري المصدر إلى إسرائيل منذ عهد حسني مبارك.
هل يحرز نبيل العربى تقدما فى جامعة الدول العربية ؟ هل سيغير فى كثيرمن الأوضاع السيئة للدول العربية ؟ هل للجامعة العربية دور كبير فى الوطن العربى ؟ واسئلة كثيرة تطرح نفسها هل من حل لما يحدث فى الوطن العربى من إحتلال لفلسطين والعراق ، وإنقسام فى السودان، وقمع للشعوب من أجل رغبات شخصية، وقمع أى فكرة لتنمية التواصل بين الشعوب العربية و إلى متى سنظل بهذا الضعف وتفرض علينا ثقافة الشعوب الأخرى.