الدكتور ماجد زيتون : رجيم لإنقاص من5 إلى 6 كيلو من وزنك




الوزن الزائد أمر شائع فى عصرنا هذا نتيجة لتناول الأطعمة التى تحتوى على السعرات الحرارية العالية، ونتيجة لطبيعة الحياة الخاصة بنا، حيث أننا لا نبذل مجهود كافى للتخلص من هذه السعرات الحرارية، ومن هنا يجب علينا إتباع نظام غذائى للتخلص من الوزن الزائد، ويعتمد على أسس علمية صحيحة حتى يكزن الرجيم يشتمل على جميع العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم، ومن بوادر الرجيم الناجح هو أن يعطى دلائل كل أسبوع على الميزان دون ثبات الوزن الذى تعانى منه الكثير من السيدات.

-->
إحرصى !

على تجنب أخطاء الرجيم الشائعة التى يشير إليها د. ماجد زيتون وهو الأعتماد على وجبة واحدة طوال اليوم أو الأستغناء عن وجبة أساسية فى نظامك الغذائى، لأن هذا الأمر يصيب الشخص بالأمساك ويؤثر على حرق السعرات الحرارية، ولنجاح الرجيم يجب الحرص على الأتى :

-         الأهتمام بالوجبات الخفيفة بين الوجبات الأساسية كالخيار و الجزر والفواكة لتسبيط الجوع ولقلة السعرات الحرارية التى تحتوى عليها.
-         يجب تقليل تناول الحلويات بحيث لا تزيد عن قطعة فى اليوم.
-         تقليل الوجبات السريعة، حيث أنها ت}ثر على الجهاز الهضمى.
-         تثبت مواعيد الطعام بحيث يجب أن يكون للطعام معاد محدد وعدم إنقاص أو زيادة أى وجبة.
-         تقليل كمية النشويات والدهون.

رجيم نسف السعرات !
ويقدم د.ماجد زيتون رجيم متوازن يخلصك من خمسة إفى ستة كيلو، ولكن إحرصى على تنفيذة دون الإخفاق فية لتحصلى على النتيجة المطلوبة.


-->


  • وجبة الأفطار
كوب لبن خالى من الدسم + 4ملاعق بليلة +3معالق فول أو ملعقة عسل أو ملعقة سكر أو 2/1 رغيف أو 3 ملاعق جبنة.
  • بعد الفطار بساعتين
ثمرة فاكهه : 2 خوخ أو كمثرى او تفاح.

  • بعد الغداء بساعتين
ثمرة فاكهه ثمرة موز أو تفاحة.

  • بين الغداء والعشاء
ثمرة جزر أو ثلاث خيارات.


اليوم الأول

  • الغداء : 5 ملاعق أرز بسمتى + طبق سلطة خضراء + سمك مشوى على جيريل فى حدود نصف كيلو
يمكنك إضافة الفلفل الرومى والجزر والبصل مع 2 علعقة صويا صوص لإعطاء السمك نكهه وطعم لذيذ.
  • وجبة العشاء : كوب لبن خالى الدسم + 2 ثمرة فاكهه.

اليوم الثانى

  • وجبة الغداء : شرائح اللحم بالزعتر ( إسلقى اللحم نصف سلق، ثم قومى بإدخلة حتى حتى ينضج بعد إضافة فص ثوم مع البهرات والزعتر) + طبق سلطة خضراء.
  • وجبة العشاء : طبق سلطة خضراء + علبة تونة مصفاة من الزيت.

اليوم الثالث

  • وجبة الغداء : 4 معالق أرز بسمتى + طبق سلطة خضراء + بيكاتا الدجاج ( شرئح صدر دجاج مشوية + 2/1 كوب مرقة دجاج + كوب مشروم + ملعقة بقدونس ).
  • وجبة العشاء : 4/1 رغيف بلدى + 3 معالق فول .

اليوم الرابع

  • وجبة الغداء : 2 شرائح لحم بارد + سلطة خضراء + ثمرة بطاطس مهروسة مضاف إليها ( ثوم ، عصير ليمون ، كسبرة خضراء  ).
  • وجبة عشاء : 3 ملاعق جبنة قريش + طبق سلطة.

اليوم الخامس

  • وجبة الغداء : طبق سلطة خضراء + 5 ملاعق فاصولبا خضراء نى فى نى + 5 ملاعق أرز بسمتى + 2 قطعة لحم مسلوق أو مشوى.
  • وجبة العشاء : كوب زبادى 200 جم.

اليوم السادس

  • وجبة الغداء : 1 رغيف خبز رجيم + بابا غنوج دايت ( باذنجان مشوى مضاف إلية بقدونس عصير ليمون وزبادى ) + ثمرة فاكهه.
  • وجبة عشاء 2 ثمرة فاكهه تفاح أو كمثرى .

اليوم السابع

  • وجبة الغداء : خضروات مشوية مع دجاج مشوى + 5 ملاعق أرز بسمتى + طبق سلطة خضراء.
  • وجبة العشاء : 2/1 علبة تونة + 2 بيضة مسلوقة.

وفى النهاية ينصح الدكتور زيتون بالحرص الشديد على شرب مالا يقل عن 3 لتر من المياه يوميا ، والمشى وممارسة الرياضة لمدة 2/1 ساعة حتى للعمل على حرق الدهون وليس العضلات لأن حرق العضلات لن يغير فى مظهر جسك لان حجم كيلو الدهون يساوى ضعف حجم كيلو العضلات، وأن قلة الدهون بالجسم تعطيكى صحة ورشاقة أفضل.

المصدر : لهن.




تابعنا :

0 التعليقات:

إرسال تعليق