أعلن الرئيس عمر البشير عن خطة إقتصادية تقشفية للشمال السودان



كتب محمود نصار:
أعرب الرئيس عمر البشير عن أن بلادة تمر بمرحلة جديدة بعد إنفصال الجنوب، وانة سوف يضع خطة تقشفية بعد فقدة إلى الكثير من الثروات النفطية التى كانت تعتمد عليها الدولة، وأن المرحلة القادمة ستكون مرحلة سلام للعمل على تنمية الوطن.

وأعرب الرئيس عمر البشير على أن قصدة بخطة تقشفية ليس بزيادة فرض ضرائب على الشعب، بل خفض وترشيد الأنفاق العام ولاتعاون مع دول أخرى مثل الصين والبرازيل وماليزيا والعديد من الدول وتنويع وسائل وأنواع الإنتاج.

وأضاف أنه قد أعطى الأوامر للأجهزه الأمنية للأفراج عن المعتقليين السياسيين مالم يثبت علاقتةأو إنضمامة إلى جماعات متمردة إرهابية.


5 التعليقات:

mohammed sica يقول...

المية تكدب الغطاس نحن قاعدين ولو (لاسمح الله) هم لسة فضلو في السلطة حنشوف تقشفهم ده

Jando يقول...

لا أدري ماذا يعني السيد الرئيس : بتقشف ربما يعني رجالات التمكين الذين إستأثروا بالبترول و شركاته داير يقول لهم خلاص دبروا حالكم من دون دولارات النفط؟ لان المواطن السوداني البسيط والفقير وهم الغالبية أصلاً متقشف و البلقاها موفرة بديها للحكومة و مؤسساتها ضريبة صدقوني لا يوجد إنسان متقشف كالسوداني البسيط في العالم رغم أن الطبيعة لم تظلمنا أعطتنا أرض دهب بها حتى فواكه برية كالعرديب والتبلدي والقضيم والجخجخ والنبق والدوم وفواكه أخرى لا يعرفها إلا أبناء تلك البيئة أما الزراعة دي خلوها دون تعليق ..أكبر رقم إنفاق في الميزانية المؤسسات الدستورية والأمنية و الخارجية يجب أن يبدأ التقشف من هناك

Eslam Abuelgasim يقول...

خطة تقشفية يعني شنو .. الا اذا كان قاصد اصحابه ..مابينزل الشارع يشووووف و يتفرج في وجوه الناس عشان يعرف التقشف .. كل ظالم له نهاية

ابراهيم الجبوري يقول...

تقشف ما بعد التقشف هو المووووت

Unknown يقول...

الي الامام

إرسال تعليق